قالت د. تابيتا بطرس وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء ان هناك اهتمام متعاظم من قبل وزارتها ببيئة العمل والتدريب وبناء القدرات الي جانب البناء المؤسسي والتطوير الاداري للمؤسسات واشارت لدى مخاطبتها احتفالات الوزارة بيوم الخدمة الى روح التعاون المشترك بين افراد المؤسسة خاصة من الناحية الاجتماعية ودعت الي الاهتمام بادارة الوقت والمال.

واضاف م. موسي عمر ابوالقاسم وكيل الوزارة ان الاهتمام بيوم الخدمة في نسقه الجديد يأتي وفق توجيهات رئيس الجمهورية لإصلاح الدوله مشيرا الى انه يتضمن في برنامجه اصلاح البيئة السياسية في اطار الحوار الوطني الي جانب الحوار المجتمعي عبر منظمات المجتمع المدني المختلفة واصلاح الدولة. واشار الى إعتماد البرنامج القومي لقياس وتقييم أداء مؤسسات الدولة اضافة الى إستمرار عملية الإصلاح والترقي التي تتطلب المراجعة والتحسين المستمر ودعا ابو القاسم إلي أن يصبح يوم الخدمة يوما للمراجعة والإستفادة من الدروس واستلهام العبر.

واشتمل اليوم الذي جاء برعاية وزير الموارد المائية والري والكهرباء علي عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية قدمها الشيخ حامد النذير ود. عباس ابراهيم حول مفهوم الخدمة المدنية وقيمة العمل في الدين ومجال الجودة الشاملة والتطوير الإداري.