http://wre.gov.sd/wp-content/uploads/2017/09/دفعات-جديدة-من-السدود.jpg

فوجت وحدة تنفيذ السدود الدفعتين(137)و( 138) من خريجي كليات الهندسة بالجامعات السودانيةإلى مشاريع السدود الكبرى وذلك ضمن برنامج التدريب القومي الذي تنفذه الوحدة لتدريب خريجي الكليات الهندسية ويتم التقديم له الكترونيا عبر موقع الوحدة.

وأكد كمال الدين الزبيرمديرالتدريب أن الدفعة (137 )التي تضم 36 متدربة من خريجات كليات الهندسة بجامعات البلاد، إنطلق تدريبها بمشروع تعلية سد الروصيرص بولاية النيل الأزرق منذ يوم 19 سبتمبر الحالي ويستمر حتى 12 أكتوبر المقبل.

وأضاف الزبير أن الدفعة (138) التي ضمت 30 متدرب من خريجي كليات الهندسة بالجامعات السودانية من مختلف التخصصات بدأ تدريبها بموقع مشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وستيت بولاية القضارف منذ 23 سبتمبر الجاري، ويختتم في 14 أكتوبر القادم.

وأثنى الزبير على العمل الكبير الذي أنجزته الوحدة في مجال التدريب منذ نشأتها من خلال تنفيذها  مشروعات سد مروي وتعلية سد الروصيرص ومجمع سدي أعالى عطبرة وسيتيت  بجانب مشروعات حصاد المياه  وبرنامج “زيرو عطش” وقال إن أهمية التدريب في المشاريع تكمن في أن العمل الهندسي يقوم على خبرات وتجارب عملية.

الجدير بالذكرأن التدريب القومي يعتبر من البرامج الرائدة التى تنفذها وحدة تنفيذ السدود حيث بدأ مشروع التدريب مع انطلاقة سد مروي وامتد الى المشاريع الأخرى بهدف نقل الخبرات للمهندسين الجدد من خلال التعاون والتنسيق مع المجلس الهندسي، وبلغ عدد الخريجين المستفيدين من البرنامج ما يزيد عن ثلاثة الآف متدرب.