وزيرة الدولة:تابيتا بطرس تتفقد مشاريع الوزارة بالولاية الشمالية


أنهت السيدة وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء د.تابيتا بطرس شوكاي زيارة عمل للولاية الشمالية كانت قد تفقدت خلالها سير العمل بسد مروي وذلك من خلال مسئولياتها الإشرافية علي الشركة السودانية للتوليد المائي والتي يتبع لها السد. بداء برنامج الزيارة ب بحيرة السد حيث تلقت تنويرآ عن السعة التخزينية للبحيرة وموقف و طريقة إدارتها من حيث الملء و التخزين وطرق السلامة المتبعة. كما إلتقت ب مهندسي التشغيل بمحطة التوليد وأستمعت لشرح تفصيلي عن موقف التوليد وإسهام المحطة في الشبكة القومية. كما حرصت السيدة الوزيرة خلال زيارتها ب الإلتقاء بالعاملين حيث نظم لقاء جامع مع فرعية النقابة و صندوق التكافل الإجتماعي حيث إستمعت ل همومهم و قضاياهم ومتطلباتهم من القطاع السكنى و الخدمات ومؤكدة حرصها و إهتمامها الشخصي علي إستقرار العاملين في أفضل وضع وسوف تعمل مافي وسعها لتحقيق ذلك.
كما تفقدت خلال الزيارة المشروعات المصاحبة لقيام السد ممثلة في هيئة تطوير الزراعة وتلقت تنويرآ خلال زيارتها لموقع حفظ وتخزين البطاطس و التي تنتج بطاطس مائدة وبطاطس تقاوي بأحدث الطرق العلمية الحديثة.كما زارت موقع ومزارع دواجن النيل والتي تعرفت خلالها علي مراحل التربية وحتي الإنتاج و ذلك عبر كوادر عالية التأهيل العلمي والتقني.
كما قامت الوزيرة بزيارة لجامعة عبداللطيف الحمد التكنولوجية برفقة السيد معتمد مدينة كريمة وتلقت من خلال لقائها بالسيد مدير الجامعة تنويرآ حول مراحل تشييد مجمع مباني الجامعة بكل كلياتها.كما سجلت زيارة ل (مدينة مروي الطبية) والتي تعتبر من أحدث وأرقى المستشفيات من حيث الأجهزة المتطورة و الحديثة والتي تعتبر مفخرة وشاهدآ علي المشروعات المصاحبة لقيام سد مروي.
الجدير بالذكر أن الزيارة لاقت صدي طيب لدي أهل المنطقة والذين رحبوا بالسيدة الوزيرة وتبارو في إكرامها والإحتفاء بها في منطقة القرير والكاسنجر مما عكس إمتنانهم وتقديرهم علي النقلة الحضارية والنوعية التي أحدثها قيام سد مري..