والي غرب كردفان دخول الكهرباء لأبو زبد يسهم في انتعاش صناعة الزيوت وتعزيز قدرات الصناعات التحويلية


 

تسلم والي غرب كردفان أحمد عجب الفيا اليوم برئاسة وزارة الموارد المائية والري والكهرباء دراسة إدخال الكهرباء لولاية غرب كردفان والتى تضمنت ثلاثة محاور بحضور وزير الدولة ابراهيم حمد على التوم ومدير شركة كهرباء السودان القابضة م. عبدالله المقلي وكيل الوزارة د. عمر ازرق وعدد من القيادات التنفيذية والتشريعية بالولاية .
في السياق بشر وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء ابراهيم حمد على التوم بدخول كهرباء أبو زبد الشهر المقبل، مؤكدا مواصلة الجهود لربط كافة الولايات بالشبكة القومية مبينا ان الوزارة تبذل جهودا مكثفة في تنفيذ مشروعات حيوية على صعيد خدمات الكهرباء ومياه الشرب ، داعيا الى الاستفادة من دخول الكهرباء لغرب كردفان في تحريك طاقات الانتاج في الزراعة والإنتاج الحيواني لاجل معاش الناس وامنهم .
من جانبه قال والي ولاية غرب كردفان أحمد عجب الفيا أن دخول الكهرباء لمدينة ابو زبد يعتبر بداية الانطلاقة لدخول الكهرباء لكافة مدن الولاية وقال الفيا ان الكهرباء ستصبح مدخلا للتنمية ، ودعامة حقيقة لانطلاقة الانتاج الزراعي والحيواني وأضاف بأن الولاية ستشهد نقلة نوعية في صناعة الزيوت بفضل الإنتاجية الكبيرة التى تحققت هذا العام في محصول الفول السوداني مبينا ان هذه المشروعات ستفرز واقعا جديدا كما ستخلق فرص عمل جديدة في كافة أرجاء الولاية .