د. تابيتا بطرس تفتتح السمنار العلمي الثالث لمركز البحوث الهايدرولوكية


خاطبت وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء د. تابيتا بطرس شوكاي الجلسة الإفتتاحية للسمنار العلمي الثالث الذي نظمهه مركز البحوث الهايدرولوكية بالوزارة تحت شعار (معا من اجل التنمية المتكاملة ).وبمشاركة فاعله من الجهات ذات الاختصاص من الخبراء والإستشاريين والباحثيين من الجامعات وكرسي اليونسكو للمياه من داخل وخارج البلاد.
حيث اشادة د. تابيتا بطرس بدور مركز البحوث الهايدرولوكية في الدراسات البحثية والعلمية في المشروعات الكبري من تاهيل وتطوير البنيات التحتيه الى جانب الدراسات المنهجية العملية في البحوث المتقدمة والمتطورة في مشروعات التنمية.واكدت بطرس أن الوزارة ترعي مركز البحوث بالوزارة والاهتمام بالدراسات البحثية والتدريب ومنهجية التدريب العلمي الداخلي والخارجي وتطوير الاجهزة البحثية مؤمنه علي ضرورة المحافظة علي الكادر البحثي من اجل التطور والتنمية المتكاملة وتوصيات هذا السمنار العلمي للمضي قدماً في تحقيق التنمية المتكاملة.
ومن جانبه قدم مدير مركز البحوث الهايدرولوكية بروفيسور / ياسر عباس عرضاً تفصيلياً عن الدراسات التي تمت بالمركز والإنجازات التي حققها في كافة القطاعات .
والجدير بالزكر أن السمنار تناول العديد من أوراق العمل العلمية البحثية في برامج إزالة الاطماء من القنوات، والري الفيضي بنهر القاش، ودراسات أثار سد النهضة،وحساب المساحات المزروعة بالأقمار الصناعية الي جانب الموازنة المائية والتحقق من تصرفات سد مروي.