الموارد المائية : دعم المشاريع المائية بولاية كسلا


قال وزير الموارد المائية والرى والكهرباء م.م خضر محمد قسم السيد بان وزارته تعمل على دعم جميع المشاريع المائية بولايات السودان المختلفة من خلال اقامة عدد من المشروعات المائية المتمثلة فى السدود والحفائر والابار والمحطات المائية موكدا خلال لقاءه بمكتبه بوالى ولاية كسلا م. ادم جماع الى دعم ولاية كسلا فى مجال الابار والحفائر والسدود ومواصلة العمل فى حماية مدينة كسلا من مخاطر نهر القاش الذى ظهرت نتائجه الايجابية فى الحفاظ على مدينة كسلا خلال  فصل  الخريف السابق.  

وقال والى ولاية كسلا م. ادم جماع من ان ولايته استفادت من المشروعات المائية التى قامت بها وزارة الموارد المائية والرى والكهرباء ( وحدة تنفيذ السدود) مما انعكس على الاستقرار فى فترة الصيف السابقة مشيدا بمجهودات الموارد المائية فى العمل على ترويض نهر القاش والذى انعكست نتائجه خلال فصل  الخريف السابق داعيا وزارة الموارد المائية والرى والكهرباء على انفاذ مزيدا من المشروعات المائية لاستقرار الامداد المائى من اجل استقرار انسان الولاية .

فى ذات السياق اكد وكيل الرى  م مصعب مختار على مواصلة الجهود للحد من مخاطر نهر القاش عبر عدد من الاعمال الهندسية التى تقوم بها وزارة الموارد المائية والرى والكهرباء من خلال عدد من الشركات المختصة فى هذا المجال مشيرا الى سير هذه الاعمال وفقا لما خطط له من فترة زمنية وفنية  .