*الموارد المائية تؤكد دعمها لولاية غرب كردفان في توفير مياه الشرب والطاقة الشمسية*




التقي وزير الدولة بوزارة  الموارد المائية والري والكهرباء ابراهيم حمد على التوم اليوم بوزير الصحة والتنمية الاجتماعية  بولاية غرب كردفان د. آمنة ابراهيم عثمان وعدد من  البرلمانيين بالولاية .
وبحث اللقاء توصيل الكهرباء عبر أنظمة  الطاقة الشمسية لعدد 227 مركز صحي ، وانفاذ عدد من مشروعات  مياه الشرب في إطار  برنامج الدولة زيرو عطش.
في السياق أكد وزير الدولة مضي الوزارة قدما في التوسع في استخدامات الطاقة  الشمسية وطاقة الرياح منوها إلى النجاحات إلى تحققت في مشروع المضخات الشمسية في قطاع الري بالولاية الشمالية والتى من المتوقع ان تعمم على ولايتي نهر النيل والنيل الأبيض خلال الفترة المقبلة، وكشف وزير الدولة عن المباحثات المشتركة مع بنك التنمية الإفريقية لتعميم التجربة على كردفان الكبرى، وولايات دارفور، مشيدا بجهود العاملين في شركتي نقل وتوزيع الكهرباء في ربط غرب كردفان بالشبكة القومية ونوه الى ان الوزارة أعدت برنامجا متكاملا لتوصيل الكهرباء لكافة مدن وولايات البلاد وربطها بالشبكة القومية.
من جانبه أشار المهندس عمار على  محمد مدير الإدارة  العامة لحصاد المياه بوحدة تنفيذ السدود إلى التنسيق المحكم مع حكومة الولاية في إنفاذ برنامج زيرو عطش  وقال ان الفترة الماضية شهدت تنفيذ 25 بئر في جميع محليات الولاية حيث  سيتم تركيب كافة ملحقاتها في غضون الأيام المقبلة  بجانب إجراء دراسات جديدة لعدد من المشروعات وتنفيذ 15 بئر جديدة .