المركز الإقليمي لتطوير القدرات والابحاث ينظم ورشة عمل حول(دور الشركاء في تعزيز إستدامة أهداف التنمية المتعلقة بحصاد المياه)


 

نظم المركز الإقليمي لتطوير القدرات والأبحاث في حصاد المياه ورشة عمل حول )دور الشركاء في تعزيز إستدامة أهداف التنمية المتعلقة بحصاد المياة ) بفندق القراند هوليداي فيلا خلال 27-28 فبراير 2018م تحت رعاية وتشريف السيد وزير الموارد المائية والري والكهرباء الأستاذ/ معتز موسى سالم.
أفتتحت الورشة بكلمة من السيد/ مدير المركز الإقليمي لتطوير القدرات والأبحاث في حصاد المياه
م.م. حاتم علي البدري وكلمة من المهندس محمد خلف الله ممثل اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم وكلمة مدير مكتب اليونسكو في الخرطوم دكتور بافل كروبكين وأختتمت الجلسة الإفتتاحية بكلمة من مستشار المركز الإقليمي بروفيسر عابدين محمد علي صالح.
شارك في الورشة العديد من المنظمات والشركات الوطنية والإقليمية، حيث شارك كل من )مكتب اليونسكو بالخرطوم، اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، منظمة اليونسيف، البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP)) ، منظمة الأمم المتحدة للبيئة، منظمة الإيقاد، الإتحاد الأروبي، الوكالة الدولية للتعاون الياباني، المنظمة العالمية للهجرة، الشراكة الإقليمية للمياه، مركز بحوث المياه بجامعة الخرطوم، كرسي اليونسكو للمياه، كرسي اليونسكو للمرأة، منظمة السقيا الخيرية، برلمان الشباب للمياه، شركة نيوتيك شركة اكساد الإستشارية والعديد من الجهات ذات الإهتمام).
هذا وقد شاركت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء بفاعلية ممثلة في )وحدة تنفيذ السدود، وحدة مياه الشرب والصرف الصحي، الإدارة العامة للمياه الجوفية، مركز بحوث الهايدروليكية، الشركة الوطنية للحفر والإستثمار، الشركة الوطنية لتصنيع معدات المياه).
وقد هدفت الورشة إلي خلق وتقوية شبكة إتصال بين مختلف المنظمات والوزارة للتعرف علي مطلوبات مشروعات حصاد المياه التي يقومون بها علي المستوي المحلي والإقليمي ولتبادل المعلومات الفنية والتقنية والعقبات التي قد تعترض سير تنفيذ هذه المشروعات.
وفي الختام كانت أهم توصيات الورشة إنشاء شبكة للتنسيق بين كافة الشركاء فيما يتعلق بمشروعات حصاد المياه، وضرورة التعاون بين وزارة الموارد المائية والمنظمات العاملة في المجال.